أخبار المدونة

 
هام||
مرحبا بكم فى المدونة وأرجو أن تستفيدوا منها ولا تنسونا بالدعاء
 

الخميس، 10 نوفمبر 2011

الأعلى للجامعات يوافق على منح الدبلومة التربوية بواسطة أكاديمية المعلم

 

الأربعاء، 9 نوفمبر 2011 - 20:04
أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم 

علم "اليوم السابع" أن لجنة قطاع العلوم التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات، أبلغ وزارة التربية والتعليم بموافقته على منح المعلمين دبلومة التأهيل التربوى من الأكاديمية المهنية للمعلم التابعة للوزارة كبديل لكليات التربية.

وأوضح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن لجنة قطاع العلوم التربوية بـ"الأعلى للجامعات"، والتى تضم جميع عمداء كليات التربية، وافقت مبدئياً على طلب الأكاديمية المهنية للمعلم منحها صلاحية إصدار شهادة دبلومة تربوية للمعلمين، بالتنسيق مع كليات التربية لتكون بديلاً للدبلومة بنظامها المعمول به حالياً، استجابةً لطلب المعلمين الذين يشكون ارتفاع من مصروفاتها وتعارضها مع عملهم بالمدارس. وأكد المصدر أن "التعليم" بدأت مشاورات مع لجنة قطاع العلوم التربوية لوضع شكل الدبلومة الجديدة، وسط مقترحات بتحويل جزء من مقرراتها لـ"إلكترونى" حتى يحصل عليها المعلمون عبر الإنترنت، دون الحاجة للتوجه لمقر الأكاديمية وفروعها بالمحافظات.
وأضاف المصدر أن هذا المقترح سيؤدى لخفض مصروفات الدبلومة، على أن تلتزم كليات التربية بوضع المقرر والمشاركة فى اعتماد الشهادة، مشيراً إلى احتمالية أن تصل مدة الدبلومة الجديدة إلى عام دراسى، علماً بأنها تصل حالياً إلى سنتين للمعلمين غير المتفرغين وسنة فقط للمتفرغين، وتعد شهادة "الـتأهيل التربوى"، وفقا لقانون الكادر 155 لسنة 2007، شرطاً للحصول على درجات الكادر



ليست هناك تعليقات: